الرئيسية / برامج وشروحات عامة / عوامل نجاح تجربة المستخدم مع منتج او خدمة معينة

عوامل نجاح تجربة المستخدم مع منتج او خدمة معينة

عوامل نجاح تجربة المستخدم مع منتج او خدمة معينة

يتحكم في نجاح تجربة المستخدم مجموعة من العوامل ويمكن سردها في

أولا قيمة المنتج الى بتقدم للعميل او المستفيد

ثانيا قابلية الاستخدام انه أزاي يقدر يتفاعل معاها

ثالثا واجهة المستخدم من حيث شكلها وانطباعها من شعور المستخدم

 

**ولكي تحقق تجربة مستخدم ناجحة لابد من كونك تتعلم مجموعة من المهارات والطبقات ويمكن سردها في

أولا مرحلة الفهم عن طريق فهم طبيعة العمل وطبيعة المستخدم الموجه له العمل ويترتب منه فهم ايه هي

متطلبات العمل – المجال المخصص – معاير النجاح – الأهداف – المشاكل الى العمل أنشأ عشان يحلها

 

ثانيا أنك تفهم العميل او المستفيد وفى هذه المرحلة يحصل كثير من الافتراضات من خلال المقدم او من خلال طبيعة العمل

 

ثالثا تأتي مرحلة الأبحاث التي يأتي بها أثبات صحة الافتراضات التي تم افتراضها ويتم في هذا المرحلة فهم أكثر عن المستخدم او المستفيد ويوجد أنواع كثيره وطرق مختلفة داخل كل نوع وموعد متي يتم تطبيقها ووضع أفضل خطة وايه الأهداف المطلوبة

 

رابعا تصور الخريطة ووضعها

 

بعد هذه الخطوات تكون على دراية ايه هي المشاكل التي تم مقابلتها في الخطوات وايه هي الأهداف التي تريد الوصول لها فتبدأ بتوليد الحل لحل المشاكل وتوصل المستخدمين للأهداف وهندا تبدأ مرحله وتسمي

Architecture

وهنتا بتعلم بعض المهمات زي

User flow – user journey – information architecture – site map

بعد الانتهاء يكون معي أكثر من حل كل حل يكوه بيحل المشاكل الى بتواجه المستخدم

تأتي مرحلة الاختبار للوصول على الاستقرار على حل نهائي

عن noureldien

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى